» جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت : الجمعية الخيرية تدعوا أهل الخير إلى دعم مشروع إفطار صائم وفرحة العيد   » جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت: الجلسة العمومية الواحدة والخمسين   » تاروت : التهنئة بإطلالة عيد الفطر المبارك   » حملة خليهم يسكنو   » خيرية تاروت تدعوا المشتركين للترشح لعضوية المجلس القادم   » خليهم ينعموا بشتاء دافئ   » جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت: الجلسة العمومية الخمسين  
 
 
جمعية تاروت الخيرية  » لجنة العلاقات العامة                                                                         

نبذة تعريفية :
لجنة علاقات المشتركين تندرج تحت لجنة العلاقات العامة في الهيكل التنظيمي لهذه المؤسسة الخيرية ( جمعية تاروت الخيرية ) وتعد من ضمن اللجان القائمة فيها ، بل لا تقل أهمية عن غيرها من اللجان ، إذ تعتبر حلقة الوصل بين أبناء المجتمع الفاعل ومجلس الإدارة ، فهي تهتم بآرائهم السديدة التي تخدم الصالح العام بتلقي المقترحات البناءة وعرضها على مجلس الإدارة وصولاً إلى دفة التقدم والرقي ..
أيضا تعتبر صمام الأمان لهذه المؤسسة الخيرية ويكمن ذلك في انتخاب وترشيح الثلة المؤمنة والصالحة عن طريق الأعضاء العاملون فيها ...
الأهــــــــداف :
* متابعة المشتركين وتحديث بياناتهم .
* تشجيع أفراد المجتمع على الاشتراك بالجمعية
* تشجيع المشتركين في الجمعية باستخدام الإيداع المباشر لدفع اشتراكاتهم السنوية حتى يخفف عنهم عبئ الالتزام بالذهاب لمقر الجمعية أو نسيان تسديد اشتراكاتهم .
المهـــــــــــام :
* عمل قاعدة بيانات خاصة بالمشتركين وتحديثها باستمرار .
* متابعة المشتركين وتذكير المتأخرين عن السداد .
* البحث عن مشتركين جدد والاتصال بهم لحثهم على الاشتراك .
* متابعة عملية الإيداع المباشر مع البنوك والتأكد من سلامة المعلومات التي تصل إلى الجمعية من البنوك.
* كتابة خطابات شكر للمنتظمين بالسداد .
* حالياً يتم المراسلة مع المشتركين عبر رسائل الجوال القصيرة .
رؤيـــــة مســــتقبلية :
إيجاد آلية حديثة تعمل على التواصل مع المشتركين واستقطاب أكبر شريحة من أبناء المجتمع بهدف رفع مستوى الوعي التطوعي وبالتالي العمل بروح الفريق الواحد ..
أنواع الاشتراكات ( العضوية) :
الاشتراكات على أنواع وهي :
* عضو عامل :
وهو العضو الذي شارك في تأسيس الجمعية أو التحق بها بعد قيامها بناءاً على قبول مجلس الإدارة لطلب العضوية والمقدم منه ، وهذه العضوية قاصرة على الرجال فقط ، ويكون لهذا العضو حق حضور اجتماعات الجمعية العمومية والتصويت على قراراتها وترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة بعد مضي سنة على تاريخ التحاقه بالجمعية ، ويدفع اشتراكاً سنوياً مقداره (300 ) ريال كحد أدنى .
*عضو منتسب :
هو العضو الذي يطلب الانتساب إلى عضوية الجمعية ويقبل ذلك مجلس الإدارة بعد تحقق الشروط المنصوص عليها عدا السن ولايكون لهذا العضو حق حضور اجتماعات الجمعية العمومية ولا الترشيح لعضوية مجلس الإدارة ويدفع اشتراكاً مخفضاً ( غيرمحدد) .
*عضو شرف :
وهو العضو الذي تمنحه الجمعية عضويتها نظير ما قدمه لها من خدمات جليلة مادية كانت أو معنوية ساعدت الجمعية على تحقيق أهدافها ، وله حق حضور اجتماعات الجمعية العمومية ومناقشة مايطرح فيها دون أن يكون له حق التصويت أو الترشيح لعضوية مجلس الإدارة .


علاقات المشتركين