» جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت : الجمعية الخيرية تدعوا أهل الخير إلى دعم مشروع إفطار صائم وفرحة العيد   » جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت: الجلسة العمومية الواحدة والخمسين   » تاروت : التهنئة بإطلالة عيد الفطر المبارك   » حملة خليهم يسكنو   » خيرية تاروت تدعوا المشتركين للترشح لعضوية المجلس القادم   » خليهم ينعموا بشتاء دافئ   » جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت: الجلسة العمومية الخمسين  
 
 
» منوعات

  


28 فريقا يتنافسون على اللقب والغموض سيد الموقف

الشمال المتجدد يواجه ساباولو .. والنوخدة يواجه الازهر في بدء المنافسات

تنطلق اليوم الخميس الموافق 17/07/1433هـ فعاليات دورة كافل اليتيم السادسة عشرة التي تنظمها جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية ممثلة بمشروع كافل اليتيم، على ملعبي فريقي الأولمبي بالربعية، والمنار بتاروت، وبمشاركة 28 فريقا من فرق الحواري بالمنطقة الشرقية.

وحسب معطيات اللجنة الفنية المنظمة للدورة، وما ورد في الشروط الاساسية للمنافسة فقد قسمت الفرق الى سبع مجموعات، كل مجموعة تضم اربعة فرق، يتأهل منها فريقان اساسيان (صاحبا المركز الأول والثاني) الى الدور الثاني (دور الــ 16)، فيتأهل 14 فريقا، بعدها يتنافس اصحاب المركز الثالث على اثنين من المقاعد لاستكمال نصاب هذا الدور، فيؤخذ افضل فريقين حققا المركز الثالث من بين المجموعات السبع.

وتضم المجموعة الأولى كلا من :(الشمال وساباولو والمرصاد والأزهر)، والمجموعة الثانية:(شكيب، والنوخذة، والطف، والنبراس)، والمجموعة الثالثة:(قاصد خير، فلامنجو، البوكا، انترجارود)، والمجموعة الرابعة:(المنار، الكويت، انتر الخويلدية، التوبي)، والمجموعة الخامسة:(البستان، الحرية، القوة العاشرة، نجوم ومواهب)، والمجموعة السادسة:(الربيع، الشريعة، جوفنتوس، برشلونة)، المجموعة السابعة:(ميلان الربيعية، الخط، ام الحمام، عيال الحارة).. حيث تشارك معنا هذا العام عدة فرق لأول مرة منها على سبيل المثال القوة العاشرة، الشريعة، انترجارود، انتر الخويلدية)، كما يشارك في هذه الدورة فرق كانت قد حققت البطولة ابرزها:(قاصد خير، الربيع، ميلان)..
وتفيد المعطيات ان حالة من الغموض تسود الساحة، لدرجة يصعب توقع نتيجة أي مباراة كانت، خاصة في ظل استعدادات مكثفة اجرتها الفرق قبل الدورة ببضعة اشهر.
وقد قررت اللجنة المنظمة للدورة ان تكون اللقاءات قبل الخامسة عصرا وبواقع 35 دقيقة للشوط، مع اتاحة الفرصة للتبديل بخمسة لاعبين لكل فريق على مدار الشوطين.
وعلى صلة بذلك فقد جرت استعدادات مبكرة لتنظيم هذا المهرجان السنوي، فمن جهة اللجان المنظمة فقد تم إعادة تشكيلها وتم استقطاب عدد اضافي من ذوي الخبرة في مجال تنظيم الدورات الرياضية.. وعلى صعيد الفرق فقد شهدت حراكا غير طبيعي، تمثل في استقطاب اللاعبين المميزين، والاداريين ذوي الخبرة، والمدربين ذوي الحنكة، فكل التوقعات تشير الى اننا امام دورة لا تختلف عن الدورات السابقة، إن لم تكن اشد.
المسؤولون في جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية، واللجان العاملة للدورة يتقدمون بالشكر الجزيل لفريقي المنار والأولمبي على استضافة الدورة للمرة السادسة على هذين الملعبين.
وقد اقيمت الدورة في العام الماضي في الموقع نفسه، وانتهت بفوز فريق الخط  (المشارك في هذه الدورة) على فريق فلامنجو (المفاجأة في الدورة الماضية)،
وتبدأ الفعاليات اليوم بلقاء فريق الشمال مع فريق ساباولو ضمن المجموعة الأولى التي تضم  المرصاد والازهر ايضا، وحسب المراقين فإن الحظوظ متساوية، وإن كانت المؤشرات الأولية تؤكد ان المرصاد هو الرقم الاصعب بين مجموعة الارقام الصعبة ايضا في هذه المجموعة.
كما يشهد اليوم ايضا مباراة ؤاخرى بين  شكيب والنوخذة،  وذلك ضمن تصفيات المجموعة الثانية التي تضم ايضا الطف والنبراس، ويعد فريق الطف هو الابرز والاكثر حضورا في هذه الدورة،

   توزيع الفرق على المجموعات

المجموعة A
المجموعة B
المجموعة C
المجموعة D
المجموعة E
المجموعة F
المجموعة G
الشمال
شكيب
قاصد خير
المنار
البستان
الربيع
ميلان
ساباولو
النوخذة
فلامنجو
الكويت
الحرية
الشريعة
الخط
المرصاد
الطف
البوكا
الخويلدية
القوة ثاالعاشرة
جوفنتوس
أم الحمام
الازهر
النبراس
انتر جارود
التوبي
نجوم  مواهب
برشلونة
عيال الحارة