» جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت : الجمعية الخيرية تدعوا أهل الخير إلى دعم مشروع إفطار صائم وفرحة العيد   » جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت: الجلسة العمومية الواحدة والخمسين   » تاروت : التهنئة بإطلالة عيد الفطر المبارك   » حملة خليهم يسكنو   » خيرية تاروت تدعوا المشتركين للترشح لعضوية المجلس القادم   » خليهم ينعموا بشتاء دافئ   » جمعية تاروت الخيرية تهنئكم بعيد الاضحى المبارك   » تاروت: الجلسة العمومية الخمسين  
 
 
» لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة

  


استقبل مركز زهور المستقبل لتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بجمعية تاروت الخيرية للخدمات الإجتماعية عصر يوم الاثنين 23 ربيع الثاني 1432هـ منسوبات مركز الرعاية الصحية الأولية بسنابس التابع للمديرية العامة للشؤون الصحية بوزارة الصحة تتقدمهن الطبيبة العامة بالمركز زينب حسن البحار ورئيسة التمريض عبير علي الفرج وفنية الأسنان ازدهار الطريفي والممرضة نزيهة القروص.
وقد استهل اللقاء بكلمة من مقرر لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة الحاج شفيق بن عبدالعلي آل سيف تحدث فيها عن أهمية الدور التي تؤديه المرافق الحكومية في توعية المجتمع خصوصاً المراكز الصحية بكل أقسامها وإداراتها التي تقوم بجهد طيب في نشر التوعية الصحية بين المواطنين. وأهاب الحاج آل سيف بالمسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق كل فرد من منسوبي المراكز الصحية باختلاف مناصبهم ووظائفهم في تحمل هذه الرسالة وتأديتها بأمانة إلى فئات المجتمع .
وأوضح آل سيف أن المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة زيارة منسوبات مركز صحي سنابس3هي المعنية مباشرة بأداء الكشف الطبي على أبناء المجتمع من الجنسين وتشخيص الأمراض واكتشاف الإعاقة المبكرة ومكاشفة المريض عن وضعه الصحي بكل مهنية وتقديم النصح والإرشاد وتحديد الدواء اللازم للمرضى وبالأخص لذوي الإعاقات والإحتياجات الخاصة وتشخيص التأهيل المناسب  للمعاق في أي جهة كانت صحية كانت أو تعليمية.
وشددت الطبيبة البحار على التواصل الصحي التوعوي بين المركزين وتسخير الإمكانيات والطاقات البشرية المتاحة لخدمة أبناء المجتمع خصوصاً ذوي الإحتياجات الخاصة سواء بتنفيذ المحاضرات أو تقديم النصائح والإرشادات لأسرهم مؤكدة استعدادها واستعداد منسوبات مركز الرعاية الصحية الأولية لتحمل هذه المسؤولية التوعوية.
وقد تعرفن الزائرات من الحاج آل سيف عن فئات الإعاقة التي يستقبلها المركز والخدمات المقدمة لأصحاب الإعاقات من البنين والبنات.  
وقد قمن الزائرات برفقة منسوبات المركز بجولة في أركان المركز وفصول التعليم والتدريب إذ تعرفن على غرفة الأشغال اليدوية ومعاينة الأعمال المعروضة إذ أبدين إعجابهن بهذه الأعمال المنفذة بأنامل الطالبات والتي يشرف المركز على عرضها في المهرجانات المختلفة.
كما جلن الزائرات على غرفة العلاج الطبيعي إذ تعرفن على طبيعة العلاج المقدم لذوي الإعاقات ولجميع فئات الإعاقة التي يرعاها المركز.

وقد اختتمت الزيارة بكتابة الضيفات الكريمات كلمة شكر في دفتر الزيارات.

زيارة منسوبات مركز صحي سنابس4زيارة منسوبات مركز صحي سنابس2

زيارة منسوبات مركز صحي سنابس